الاثنين، 27 مايو 2013

أخطار الإنقطاع عن الكربوهيدرات

  1. ماذا يحدث عندما تجوع جسمك عن الكربوهيدرات؟

    في الوقت الذي تفقد فيه بعضا من الباوندات بسبب اتباعك حمية غذائية منخفضة في كمية الكربوهيدرات, فان تجويع جسمك عن الكربوهيدرات قد يؤدي إلى نتائج... غير مرغوبة. الانقطاع عن الكربوهيدرات الجيدة كالحبوب الكاملة الغنية بالألياف ومنتجاتها, يحرمك من المواد الغذائية المهمة وقد يزيد نسبة الخطر لديك للإصابة بالأمراض المزمنة, وقد يكون سبب ايضا في اطلاق الكيتونات الى دمك, وهذا يؤدي الى حصوات الكلية ويسبب أعراضاً اخرى. من الحكمة أن تسأل طبيبك عن الكمية التي يحتاجها جسمك يوميا من الكربوهيدرات.

    نقص الالياف

    ليست كل الكربوهيدرات متشابهه.قد يفيد صحتك الانقطاع عن الكربوهيدرات المعالجة والمكررة كالخبز الابيض والكوكيز والكيك اضافة الى انه غني بالسكريات فهو بالعادة غني بالسعرات الحرارية ولايحتوي على العديد من المواد الغذائية. عموما الكربوهيدرات الجيدة كالحبوب الكاملة والفواكة والخضار لايتوجب الانقطاع عنها حيث انها تحتوي على كمية عالية من الالياف, بالإضافة لمواد غذائية اخرى. اذا حرمت جسمك من الكربوهيدرات غنية الالياف, قد تعاني من الامساك او غيره من المشاكل المعوية. الألياف ايضا تحافظ على انخفاض مستوى الكوليسترول لديك. و يضبط مستوى السكر في دمك ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة اطول.كل هذه الفوائد لن تجدها اذا انقطعت عن الكربوهيدرات الجيدة عالية الألياف.

    زيادة خطر الاصابة بالامراض

    حرمان جسمك من الكربوهيدرات الجيدة قد يزيد خطر تطور ارتفاع الكوليسترول. والسكري من النوع الثاني و البدانة.ذلك لأن الحمية المنخفضة في نسبة الألياف عادة ليست فقط تفتقر الى الألياف والفيتامينات والمواد الغذائية فحسب ، بل تحتوي ايضاً على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول. اذا كنت تقريبا لاتستهلك اي من الكربوهيدرات فمن المحتمل انك تتبع حمية تتكون بشكل اساسي من البروتين.بالرغم من ان البروتين مادة غذائية اساسية. الأغذية الغنية بالبروتين كالحليب الكامل الدسم ومشتقاته واللحوم والاجبان في الغالب تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة. تناول كمية كبيرة من هذا الأطعمة قد يزيد فرصة تطور بعض انواع السرطان و امراض القلب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق