الأحد، 11 نوفمبر 2012

نتنياهو يدرس تنفيذ عملية برية بغزة ويجتمع مع سفراء اجانب غدا لاطلاعهم على الاوضاع

كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية الليلة ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو يدرس تنفذ عملية برية كبرى في قطاع غزة مشيرة الى انه اجرى مشاورات مع قادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية الذين عرضوا امامه خيارات عدة للرد على الهجمات الصاروخية الفلسطينية.



وقالت القناة ان نتنياهو سيعقد غدا اجتماعا مع السفراء الاجانب في تل ابيب لاطلاعهم على تطورات الاوضاع فيما اعتبر انه اشارة على نية تل ابيب تنفيذ عمليات اوسع في قطاع غزة ولتهيئة الراي العام العالمي لها.



ويراس رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة الاحد جلسة خاصة لكبار ضباط الأركان لمناقشة تداعيات العمليات على حدود غزة. وأكد بني غانتس أنه لا يمكن المرور مر الكرام على الممارسات الأخيرة وليس من شك بأن قوات جيشه سترد رداً حقيقياً.




ويرئس رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش صباح الاثنين جلسة لرؤساء السلطات المحلية في الجنوب لمناقشة الأوضاع الأمنية.



ومن المتوقع أن يطالب رؤساء هذه السلطات الحكومة باتخاذ خطوات لوقف ما اسموه الهجمات الفلسطينية. وقال دانيلوفيتش إن منطقة الجنوب تشهد حرب استنزاف ويتوجب على الحكومة وضع حد لها.



من جهتها اعلنت مؤسسة نجمة داوود الحمراء عن رفع درجة تأهب طواقمها الى الدرجة الثالثة وهي درجة الاستعداد القصوى, وذلك في أعقاب التصعيد الأمني الاخير في جنوب البلاد.



ويشار إلى أن اجتماعا لإدارة المؤسسة عقد بهذا الشأن تقرر خلاله رفع الاستعداد للدرجة الثانية في منطقة ايالون في تل ابيب وذلك من أجل مساندة الطواقم في المنطقة الجنوبية..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق