الأربعاء، 10 أبريل 2013

«جبهة النصرة» تبايع زعيم «القاعدة»


 أعلنت «جبهة النصرة» الإسلامية التي تقاتل ضد النظام السوري، مبايعتها، اليوم، زعيم تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري، متنصلة في الوقت نفسه من إعلان دولة العراق الإسلامية تبنيها والاندماج تحت راية واحدة.
وقال المسؤول العام لـ«جبهة النصرة» أبو محمد الجولاني في تسجيل صوتي بث عبر مواقع الكترونية «هذه بيعة من أبناء «جبهة النصرة» ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ أيمن الظواهري فإننا نبايعه على السمع والطاعة».
لكن الجولاني أكد أن الجبهة لم تستشر في إعلان الفرع العراقي للتنظيم، تبنيها وتوحيد رايتهما تحت اسم «الدولة الإسلامية في العراق والشام».
وقال «دار حديث حول خطاب منسوب لزعيم دولة العراق الإسلامية الشيخ أبي بكر البغدادي، وذكر في الخطاب المنسوب للشيخ تبعية الجبهة لدولة العراق الإسلامية، ثم أعلن فيه إلغاء اسم دولة العراق وجبهة النصرة، واستبدالهما باسم واحد».
وأضاف الجولاني «نحيط الناس علماً أن قيادات الجبهة ومجلس شورتها والمسؤول العام لجبهة النصرة الجولاني، لم يكونوا على علم بهذا الإعلان سوى ما سمعوه من وسائل الإعلام، فإن كان الخطاب المنسوب حقيقة، فإننا لم نستشر ولم نستأمر».
وشدد الجولاني على أن الجبهة «ستبقى كما عهدتموها» بعد إعلان البيعة الذي «لن يغير شيئاً في سياستها»، مضيفاً «ستبقى راية الجبهة كما هي لا يغير فيها شيء». وأكد، في الوقت نفسه، «اعتزازنا براية الدولة الإسلامية في العراق ومن حملها ومن ضحى ومن بذل من دمه من إخواننا تحت لوائها».
وكان البغدادي قد قال، أمس، في رسالة صوتية إن «جبهة النصرة» ما هي إلا «امتداد لدولة العراق الإسلامية وجزء منها»، معلناً «إلغاء اسم دولة العراق الإسلامية وإلغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد هو الدولة الإسلامية في العراق والشام».
(أ ف ب)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق