الخميس، 18 أبريل 2013

فوز كتلة فتح في انتخابات جامعة الخليل بـ23 مقعدا وحماس 17 واليسار 1

عن معا

فازت كتلة فتح "ياسر عرفات" بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل بـ 23 مقعدا، مقابل 17 مقعدا لكتلة حماس "الكتلة الاسلامية" ومقعد واحد لليسار.

وأعلن حكم الجعبري مدير شؤون الطلبة ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة، عن حصول كتلة الشهيد ياسر عرفات على 23 مقعدا، حيث صوت لها 2101 طالب وطالبة فيما حصلت الكتلة الاسلامية على 17 مقعدا وصوت لها 1486 طالبا وطالبة ، وحصلت كتلة الخليل اليسارية على مقعد واحد وصوت لها 114 طالبا وطالبة، فيما صوت لكتلة فلسطين للجميع 90 طالبا وطالبة ولم تبلغ نسبة الحسم.

وبلغ عدد المقترعين (3974) من مجمل طلاب الجامعة الذين يحق لهم الانتخاب والبالغ عددهم (5766) بنسبة (69%).

وتفقد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل الجعبري جميع مراكز الإقتراع واطمئن على عملية إشراف اللجنة العُليا للإنتخابات وأكدّ على ضرورة إلتزام الجميع بمصداقية ونزاهة العملية الإنتخابية. 

وكان طلبة جامعة الخليل قد توجهوا صباح اليوم الخميس، للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثلهم في مجلس اتحاد الطلبة.

والكتل الطلابية هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، والكتلة الاسلامية، وكتلة الخليل اليسارية، وكتلة فلسطين للجميع.

وقال الدكتور امجد شهاب مدير العلاقات العامة في جامعة الخليل: إن الصناديق الانتخابية ستغلق الساعة الثالثة مساءً وعددها 12 صندوقاً انتخابياً، ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 5766 طالبا وطالبة، مؤكدا على ان العملية الانتخابية في حرم الجامعة تسير بأجواء من الديمقراطية والنزاهة.

واوضح نائل خلاف الناطق باسم الكتلة الاسلامية انه منذ ساعات الصباح الاولى توجه الطلبة للإدلاء بأصواتهم في ظل اجواء ديمقراطية تسود حرم الجامعة بالإضافة الى الاجواء الامنية المنظمة من قبل ادارة الجامعة لتسهيل العملية الانتخابية وإنجاح هذا العرس الديمقراطي والذي تسوده روح المنافسة النزيهة مع باقي الكتل الانتخابية.

وفي ذات السياق، قال محمد ابو عطوان الناطق باسم كتلة الشهيد ياسر عرفات ان جامعة الخليل توشحت بألوان العلم الفلسطيني في يوم ديمقراطي لم تشهده جامعة الخليل في سابق عهدها، معرباً عن امله بأن تستمر روح المنافسة في الاعوام القادمة مع باقي الفصائل بأجواء من الديمقراطية التي تشهدها جامعة الخليل اليوم.

واشار علي وراسنة نائب منسق كتلة الخليل اليسارية إن هناك اقبال كبير على العملية الانتخابية التي تشهدها جامعة الخليل وانه لغاية اللحظة لم تسجل أي خروقات وتجاوزات في اطار سير العملية الانتخابية، مؤكداً على ان هناك تواجد للأجهزة الامن الفلسطينية خارج حرام الجامعة دون تدخل في سير العملية الانتخابية، مشيرا الى ان حرس الجامعة يتعامل بكل حزم مع أي تدخلت من الخارج.

ويذكر ان كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح كانت فازت العام الماضي بـ 23 مقعدا من مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل مقابل 17 مقعداً للكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس ومقعد واحد لكتلة الخليل الموحدة التابعة لليسار بحيث بلغت نسبة الاقتراع 71،6%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق