الثلاثاء، 30 أبريل 2013

تدريب عسكري مفاجئ بالجولان المحتل وشمال إسرائيل

دشّن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد الماضي تدريبا عسكريا مفاجئا وصف بالواسع في المنطقة الشمالية وهضبة الجولان المحتلة، حيث استدعى بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق كتيبة كاملة من قوات الاحتياط تضم 2000 جندي في خطوة لم ينفذ مثلها من حيث الحجم منذ سنوات طويلة، وفقا لما اورده موقع "يديعوت أحرونوت" الذي نشر نبأ التدريب اليوم "الثلاثاء" بعد أن سمحت الرقابة العسكرية بذلك.

وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلي قرر تنفيذ التدريب المفاجئ والواسع والذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري على خلفية تطورات الحرب الأهلية الدائرة في سوريا والتهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل انطلاقا من سوريا ولبنان.

ونقل الموقع عن ضابط رفيع المستوى في القيادة العسكرية الشمالية قوله إن التدريب يطبق قواعد المعركة في حال وقع تصعيد في المنطقة الشمالية وذلك استنادا لخطط عسكرية عملية جديدة حيث بدأ التدريب بالزج بقوات على مستوى لواء ومن ثم استدعاء مفاجئ للالوية وكتائب اخرى وذلك لفحص مدى مرونة القوات العسكرية التي شاركت بنيرانها الحية بالتدريب. 

وفي محاولة للتخفيف من أبعاد التدريبات العسكرية نفى الجيش الإسرائيلي وجود أي علاقة بين التدريب المفاجئ والتطورات الأمنية في المنطقة الشمالية وسوريا، مؤكدا ان موعد التدريب قد حدد في وقت سابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق