الخميس، 1 نوفمبر 2012

سوريات

سوريات

كلينتون تطلب من المعارضة قطع علاقتها بالمتطرفين من القاعدة والسلفيين

ارسل رئيس المخابرات الاميركية تقريراً سريعاً وسرياً مباشراً الى مركز الامن القومي في البيت الابيض يقول ان تسليح المعارضة في سوريا ادى الى تسليح حوالي ما بين 15 الف و25 الف مسلح من القاعدة والسلفيين والاصوليين. وان جيشاً مثل جيش طالبان بدأ يتكوّن في سوريا والعراق والمنطقة وشمال لبنان، ولذلك اتصلت كلينتون بالمعارضة طالبة منهم الانفصال كلياً عن هؤلاء المتطرفين والا فان الولايات المتحدة ستقطع كل علاقة مع المعارضة السورية، وبرأي رئيس محطة المخابرات الاميركية هذه هي اول مرة تحصل مجموعة القاعدة والسلفيين والاصوليين على اكثر من 25 الف بندقية مع ملايين الذخيرة مع مدافع هاون خفيفة وقاذفات مضادة للدروع.



وزير الدفاع الروسي :الجيش السوري قادر على مواجهة المسلحين

اكد وزير الدفاع الروسي أناتولي سرديوكوف ان الرئيس الاسد لن يرحل بنفسه لانه يدرك ان رحيله انتحارا ولذلك سيصمد الى النهاية.


وسخر وزير الدفاع الروسي من الذين كانوا يقولون ان الجيش السوري غير قادر على مواجهة المسلحين مؤكدا ان الجيش السوري قادر تماما على مواجهة المسلحين .

وأعاد وزير الدفاع إلى الأذهان في حديث للصحافيين أن "المحللين كانوا يقولون منذ نصف سنة أن القوات الحكومية السورية ليس بوسعها مواجهة المسلحين. لكن التطورات اللاحقة أكدت أنهم ليسوا على حق".

تخوف من إعتقال سيدا:هل سيختفي رئيس المجلس الوطني عبد الباسط سيدا تمهيداً للمفاوضات بين المعارضة والنظام

بعد اعتقال العقيد رياض الأسعد وإختفاء مصيره يبدو ان المخابرات التركية تزيل الواحد تلو الآخر تحضيراً للمفاوضات بين سوريا والمعارضة وبعد إزالة رياض الأسعد يخاف رئيس المجلس الوطني عبد الباسط سيدا ان يحصل معه ذات الأمر تمهيداً لبدء مفاوضات بين المعارضة والنظام بغياب الجيش السوري الحر والمجلس الوطني اللذان سيغيبان عن الساحة قريباً





مرسي قد يزور فجأة دمشق :الرئيس المصري محمد مرسي قد يهبط فجأة في مطار دمشق

يصر الرئيس المصري محمد مرسي على زيارة سوريا وان يهبط بطائرته في مطار دمشق فجأة، وابلاغ الرئيس الاسد وهو في الطائرة انه سيهبط في سوريا ويريد مقابلته فوراً. ويعتبر مرسي ان الازمة السورية تحتاج الى صدمة من هذا النوع لحلها مع العلم انه سيستدعي قادة المعارضة الى القاهرة. ولكن القادة العسكريين نصحوه بعدم الذهاب فجأة خوفاً من اسقاط طائرته في الاجواء. ثم ان التداول مع روسيا ادى الى تخفيف زخم الرئيس مرسي في زيارة سوريا، ومع ذلك فهو ما زال يصر كل يوم على انه يجب ان يذهب الى دمشق وان محور القاهرة – دمشق قادر على حل المشكلة.

الرئيس الاسد يظهر اعتدالاً :الاخضر الابراهيمي ينقل اعتدال الاسد
نقل الاخضر الابراهيمي اجواء الى واشنطن والى موسكو وبان كي مون وفرنسا بأن الرئيس الاسد معتدل جدا ومتجاوب مع الطلبات التي تقدم بها الاخضر الابراهيمي الى الرئيس الأسد. وان الرئيس الاسد يريد وقف اطلاق النار، وان الاخضر الابراهيمي مقتنع بأنه لا يمكن طلب سحب الجيش السوري النظامي من الشارع ووقف اطلاق النار وعدم سحب المسلحين واسلحتهم من الشوارع. لكنه وجد في النظام السوري رجل يتفاوض معه هو الرئيس بشار الاسد بينما لا يجد طرف في المعارضة السورية يتفاوض معه في وقف اطلاق النار.






















 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق