الاثنين، 12 نوفمبر 2012

نتنياهو وباراك يهددان غزة مجددا والعملية اقرب من اي وقت مضى..شاهد الفيديو..اضرار مادية كبيرة واصابات بالهلع جراء سقوط صاروخي جراد على نتيفوت

ذكرت اذاعة جيش الاحتلال ان صاروخي جراد اطلقا مساء اليوم من قطاع غزة سقطا في بلدة نتيفوت الى الشرق من قطاع غزة ما ادى الى الحاق اضرار مادية كبيرة باحد المصانع واصابة عدد من الاسرائيليين بحالات من الصدمة والهلع.


وقالت الاذاعة ان نجمة داوود الحمراء نقلت عدد من المصابين الى المشفى وتم علاج اخرين في المكان.

من جهته هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اثناء اجتماعه بالسفراء الاجانب اليوم بتنفيذ عملية عسكرية ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة.

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مستاء اليوم الاثنين إنه لن يسمح باستمرار قصف الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة على البلدات الجنوبية المحاذية للقطاع، مشيراً إلى أنه سيعمل قريباً وفي أسرع وقت ممكن على وقف تلك الصواريخ.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع عقده مع كافة سفراء دول العالم وعدد آخر من الدبلوماسيين في مدينة عسقلان نتيجة للأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة "إن مليون إسرائيلي يعيشون في وضع غير مقبول في حين أن الفلسطينيين يطلقون الصواريخ من المناطق المأهولة بالسكان"، في إشارة منه لاحتمال إمكانية ضرب الأماكن المأهولة بالسكان في حال قام الجيش الإسرائيلي بضرب قطاع غزة عسكرياً.

وأوضح نتنياهو خلال الاجتماع الذي حضره عن الجانب الإسرائيلي كل من وزير الجبهة الداخلية "آفي ديختر" ورئيس بلدية عسقلان "بيني فاكين" أنه متأكد من أن الدول الأخرى لن تقبل بمثل هذا الوضع لسكانها و"نحن كذلك لا نقبل" على حد تعبيره.

من جهته صرح وزير التربية والتعليم الليكودي غدعون ساعر بان اسرائيل قريبة اكثر من اي وقت مضى من عملية عسكرية واسعة الناطق في قطاع غزة لوقف ما زعمه الهجمات الفلسطينية المنطلقة منه.

واكد ان اسرائيل بدات الاستعدادات لذلك على المستويين السياسي والعسكري بحيث قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باطلاع السفراء الاجانب على الاسباب للقيام بمثل هذه العملية. كما يتخذ جيش الدفاع الاستعدادات المطلوبة.

وشدد ساعر خلال زيارته لمدينة نتيفوت على انه لا يعقل ان يتعرض نحو مليون شخص من سكان الجنوب للهجمات الفلسطينية حسب زعمه.

من جهته قال وزير الحرب ايهود براك ان هناك احتمالا لتوسيع رقعة النشاط العسكري ضد حماس وغيره من التنظيمات بل تشديده.

جاءت اقوال براك هذه حين حضر جانبا من تمرين الدفاع الجوي المشترك الذي تجريه قوات من جيش الاحتلال وقوات اميركية منذ 3 اسابيع.

وقال براك ان هذا التمرين يعد تعبيرا للتعاون العميق القائم بين الجيشين الاسرائيلي والامريكي واختبارا لقدرات المنظومات الحديثة والقيمة على التعامل مع مختلف التحديات . واشار بوجه الخصوص الى النجاح الذي حققته منظومة القبة الحديدية في اعتراض القذائف الصاروخية هذه الايام في ظل التصعيد الامني في الجنوب.

ومن جانبه قال رئيس بلدية نتيفوت يحئيل زوهر انه تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وطلب منه اعادة نصب منظومة القبة الحديدية قرب المدينة.

واكد زوهر في سياق حديث اذاعي ضرورة وقف اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة قبل سقوط ضحايا كبيرة.

واشار رئيس بلدية نتيفوت الى انه ايد في الماضي فكرة اجراء مفاوضات مع حركة حماس لضمان الافراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليت وانه لا يستبعد اليوم اجراء مفاوضات غير مباشرة من خلال الوساطة المصرية من اجل تحقيق الهدوء.

ومن جانبها دعت حركة القرى التعاونية الكيبوتسات وزير الحرب ايهود براك الى رصد الاموال اللازمة لاقامة غرف محصنة في اماكن العمل بالتجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة وذلك على وجه العجل.

وقال السكرتير العام للحركة زئيف شور ان انعدام مثل هذه الغرف قرب المصانع والمناطق الزراعية يلحق ايضا خسائر اقتصادية كبيرة بالقرى التعاونية القريبة من القطاع.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق