الجمعة، 22 فبراير 2013

د. رمضان عبد الله شلح :فتح تُصر على الخيار الوحيد وهو المفاوضات، فيما قامت حماس بالجمع بين السياسة والمقاومة، والجهاد تقول انه لا يمكن الجمع لان الجمع سيفجر الوضع.

في لقاؤه مع رئيس تحرير وكالة معنا

 فتح تُصر على الخيار الوحيد وهو المفاوضات، فيما قامت حماس بالجمع بين السياسة والمقاومة، والجهاد تقول انه لا يمكن الجمع لان الجمع سيفجر الوضع.

قال د. رمضان شلح امين عام الجهاد الاسلامي ان الخلاف بين حركتي فتح وحماس كان ولا زال على كلمة واحدة.

وأضاف شلح في لقاء خاص اجراه معه الدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا الاخبارية بالقاهرة وبثته فضائية معا مساء الخميس ويعاد عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة ان تواصل خلاف المصالحة يعود لوجود مشروعين مختلفين بين فتح وحماس.

وأوضح ان فتح تُصر على الخيار الوحيد وهو المفاوضات، فيما قامت حماس بالجمع بين السياسة والمقاومة، والجهاد تقول انه لا يمكن الجمع لان الجمع سيفجر الوضع.

وقال ان الصراع مع الاحتلال ليس حسبة قاتل ومقتول، مشيرا انه يؤمن من الميزان الديمغرافي ان قضية فلسطين قضية عربية اسلامية، العرب اكثر من 300 مليون لكن اين هم من فلسطين كدول وحتى كشعوب؟.

وقال شلح ان قضية فلسطين قضية معقدة بحاجة الى نفس طويل.

وقال ان العرس الفلسطيني اخذنا الى جنازة.

وتحدث شلح خلال اللقاء عن المفاوضات وايران والانتخابات الاسرائيلية والمقاومة والمصالحة واستشهاد ابو عمار وأوباما 2 والرئيس عباس والحرب مع اسرائيل.

كما وتحدث شلح عن حزب الله وعن نية الجهاد لترشيح قادتها للانتخابات القادمة ؟

لمتابعة اللقاء كاملا:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق