الاثنين، 18 فبراير 2013

مصادر اعلامية : غواصات اسرائيلية قبالة الشواطئ اللبنانية استعدادا لاي حالة طوارئ او حرب متوقعة


 نقلت صحيفة معاريف عن مصادر اعلامية عربية قولها ان اسرائيل نشرت مجموعة من الغواصات قبالة الشواطئ اللبنانية استعدادا لاي حالة طوارئ او حرب متوقعة.
وبحسب المصادر اللبنانية فان غواصة اسرائيلية تبحر قبالة الشواطئ اللبنانية من راس الناقورة وصولا الى الشواطئ قبالة صيدا مشيرة ان هذا التقرير ياتي في اعقاب تقارير عن تزايد النشاطات العسكرية الاسرائيلية في محيط لبنان خصوصا الطلعات الجوية المتزايدة.
ووفقا للصحيفة اللبنانية فان مصادر في قوات الامم المتحدة اليونيفيل وهي قوات فرنسية رصدت تحرك الغواصة الاسرائيلية من الحدود الاسرائيلية وصولا الى شواطئ لبنان الجنوبية حيث تجوب الغواصة المنطقة ذهابا وايابا وان حزب الله تلقى المعلومة دون الاعلان عن المصدر الذي اعطى حزب الله هذه المعلومات.
وياتي نشر هذه الاخبار بعد الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن قيام سلاح الجو الاسرائيلي بتنفيذ طلعات مكثفة في الاجواء اللبنانية وقيامه بشن هجمات وهمية على مناطق بجنوب لبنان مشيرة الى ان الاوضاع في توتر وتصاعد منذ الهجمة الجوية الاسرائيلية على قافلة الاسلحة السورية قبل عدة اسابيع.
الجيش اللبناني كان قد تقدم بشكوى الى الامم المتحدة لاستمرار خرقها الاجواء اللبنانية في خرق للقرار الاممي 1071 الذي انهى الحرب والعدوان الاسرائيلي بين لبنان واسرائيل عام 2006 فيما قال الامين العام لحزب الله اللبناني الاسبوع الماضي ان على اسرائيل ان تفكر الف مرة قبل ان تقرر مهاجمة لبنان وحزب الله .
واكد نصر الله ان حزب الله يملك كل العتاد والامكانيات التي تمكنه من مواجهة اسرائيل وهزيمتها في تعليقه على الانباء التي تحدثت عن قصف اسرائيل لقافلة الاسلحة السورية وهي في طريقها الى حزب الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق