الاثنين، 12 نوفمبر 2012

القناة السابعة : صاروخ يصيب شبكة الكهرباء في روخوبوت جنوب تل ابيب ..واخر يدمر مبنى في نتيفوت واصابة 24 اسرائيليا

ذكرت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي ان صاروخ جراد اصاب مبنى في بلدة نتيفوت شرق مدنية غزة ما ادى الى احداث اضرار مادية جسيمة واصابة 24 اسرائيليا بالهلع.


وقالت الاذاعة ان الصاروخ اطلق الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم في ظل احاديث عن وقف اطلاق النار مع فصائل غزة.

وقالت القناة السابعة الاسرائيلية ان صاروخ فلسطيني اصاب صباح اليوم منطقة روخوبوت جنوب تل ابيب ما ادى الى اصابة شبكة التيار الكهربائي وقطعها عن المدينة(..) مشيرة الى شركة الكهرباء تحاول اصلاح الاضرار بها.


من جهتها قالت مصادر اسرائيلية فلسطينية ان المبعوث الاممي لعملية السلام روبرت سيري يشارك في الاتصالات بين الطرفين(..) مشيرة الى ان اتفاق وقف النار او التفاهمات الشفهية تنص على عدم رد اسرائيل على اي قذائف او صواريخ فردية الى حين ضبط حماس الاوضاع تماما وفرض التهدئة.

من جهتها ذكرت مصادر امنية ان الجبهة الداخلية ستعيد النظر في سماحها للطلبة بالعودة الى مدارسهم في بلدات جنوب الددولة العبرية بعد صاروخ نتيفوت موضحة ان على الجيش المضي في خططه لتنفيذ عمليات اوسع في قطاع غزة.


وكان الجنرال "بيني غانتس" ورؤساء هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي قدموا امس صورة تفصيلية لرئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" حول الوضع الأمني المتدهور مع قطاع غزة في الجنوب وسوريا في الشمال.


وعقب الاجتماع قالت مصادر في مكتب نتنياهو : "أن على العالم إدراك أن إسرائيل لن تقف مكتوفة اليدين أمام تطورات الأحداث في الجنوب مع قطاع غزة وفي الشمال مع سوريا"، مضيفين: "نحن مستعدين للرد على هذه التطورات".


وأوضحت المصادر أن نتنياهو سينشغل مع مساعديه في تهيئة الرأي العالم العالمي للحرب، حيث من المقرر أن يلتقي يوم غد الاثنين بعدد من السفراء الأجانب ليقدم لهم شرحاً مفصلاً ويناقشهم بتطورات الأوضاع الأمنية في غزة وسوريا وموقف"إسرائيل" من هذه التطورات.


وفي ذات الشأن نقلت صحيفة هآرتس عن وزير الحرب الإسرائيلي "ايهود باراك" قوله: أنه لا يستبعد توسيع نطاق رد الجيش الإسرائيلي حال استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق