الخميس، 15 نوفمبر 2012

بالفيديو و الصور ....بعد ضرب تل أبيب ..مفاجأة القسام : صاروخ "أرض - جو" على طائرة استطلاع واسقاطها شرق غزة..القسام تعلن حظر المجال الجوي الغزّي عن طائرات اسرائيل

بعد ضرب تل أبيب ..مفاجأة القسام : صاروخ "أرض - جو" على طائرة استطلاع واسقاطها شرق غزة..القسام تعلن حظر المجال الجوي الغزّي عن طائرات اسرائيل

:استهدفنا طائرة إسرائيلية بصاروخ "أرض - جو" وإسقاط أخرى استطلاع وسرايا القدس تقصف تل ابيب بصاروخ من طراز فجر



الطائره المسقطة هي طائرة استطلاع من نوع سكاي لايت (ب)



 


طائرة الاستطلاع التي اسقطتها كتائب القسام





أعلنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، مساء الخميس، أنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية بعد قليل من إعلانها استهداف طائرة حربية إسرائيلية خلال شنها غارة على شرق غزة.




وقالت كتائب القسام، إنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية، ضمن عملية "حجارة السجيل" التي أطلقتها رداً على عملية "عامود السحاب" التي أطلقتها إسرائيل ضد غزة.



وقالت كتائب القسام إنها ستعرض التفاصيل لاحقا.





وأعلنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، مساء الخميس، أنها استهدفت طائرة حربية إسرائيلية خلال شنها غارة على شرق غزة.



وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت طائرة حربية بصاروخ أرض جو أثناء إغارتها شرق غزة وقالت "تقديراتنا أنها أصيبت".



ولم يرد تعليق إسرائيلي على هذا الادعاء.



وقالت القسام ان العدو الاسرائيلي اعترف باصابة حاملة مدرعات بصاروخ كاتيوشا اطلقته شرق غزة



وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق إطلاق صاروخ فجر 5 وثلاثة صواريخ محلية على تل أبيب وسط إسرائيل، فيما أعلنت سرايا القدس إطلاق صاروخ فجر 5 على نفس المدينة.



وأقرت إسرائيل بصاروخين صاروخين جنوب المدينة التي دوت فيها صفارات الإنذار.



الى ذلك قال موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني ان نتنياهو كان داخل مقر القيادة العامة للجيش "هكرياه خلال قصف مدينة تل ابيب واضطر للهرب برفقة مساعديه الى احد الملاجئ المحصنة داخل المقر.



ونقل الموقع عمن اسماه بأفراد حاشية نتنياهو قولهم ان قصف وسط اسرائيل اخذ بالحسبان حين قرر المستوى السياسي الشروع بعملية "عامود السماء" وان نتنياهو اصدر تعليماته للجهات الامنية بمواصلة العملية والاستعداد لتوسيع نطاقها.





وفي ذات السياق ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية انه لاول مرة منذ 20 عاما يتم قصف تل ابيب بالصواريخ مشيرة الى ان حالة من الذعر الشديد تسود سكان المنطقة والتي تعني تغيير قواعد اللعب كاملة في حرب غزة الدائرة الحالية.



من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من طراز "فجر" على تل ابيب مساء اليوم .



وقالت السرايا في بيان وصل وكالة "سما" ان الساعات القادمة ستشهد تطورا نوعيا في عمل المقاومة وقدرتها على ايصال رسائلها للعدو بطريقة لم يتوقعها.



على صعيد متصل ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة هارتس ان 4 مليون اسرائيلي اصبحوا الان تحت مظلة الصواريخ الفلسطينية مشيرا الى ان تعليمات جديدة للجبهة االداخلية ستصدر خلال ساعات بالنسبة لسكان منطقة المركز.وقالت مصادر اسرائيلية ان الاتصات اللاسلكية تعرضت الى توقف مؤقت بسبب القصف الصاروخي الفلسطيني لمنطقة تل ابيب دون الافصاح عن مزيد من التفاصيل.



من جهته اعترف ناطق باسم جيش الاحتلال بقصف المقاومة لتل ابيب زاع ان الليلة لن تكون هادئة ردا على قصف تل ابيب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق