الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

جيش الاحتلال يزعم استهدافه منظومة صواريخ ايرانية كانت مخباة تحت الارض بغزة

زعم متحدث عسكري اسرائيلي الليلة ان الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على قطاع غزة استهدفت منظومات صواريخ ايرانية كانت مخباة تحت الارض وجاهزة للاطلاق باتجاه جنوب اسرائيل.




وبحسب ادعاء المتحدث العسكري الاسرائيلي فان الطيران الاسرائيلي استهدف عدة منظومات لطراز الصواريخ الايرانية فجر 5 بعيدة المدى حيث يصل مداها الى غوش دان وحتى اطراف تل ابيب حيث كانت معدة تحت الارض للاطلاق على حد قوله.



وادعى المتحدث الاسرائيلي ان الغارات استهدفت ايضا عدة مخازن للاسلحة تابعة لحماس بهدف اضعاف قدراتها العسكرية .



واشار الى ان الهجمة الاولى استهدفت مخازن الاسلحة بعيدة المدى(..) مشيرا الى ان الجيش والمخابرات الاسرائيلية كانت تعمل منذ فترة على تحديد مواقع هذه الاسلحة حيث كانت معظم مراكز التخزين وسط المناطق السكنية حيث تم ضربها بذكاء كبير بالاضافة الى ان استهداف الجعبري شل قيادة كتائب القسام .



كما ادعى المتحدث العسكري ان غزة تحولت لمركز من المراكز العسكرية الايرانية وان وضع سكان جنوب غزة اصبح لا يطاق مما استدعى هذا التحرك.



واشار الى ان استهداف القيادات العسكرية الى جانب الجعبري مثل رائد العطار وغيره ادى الى شل رد حماس مشيرا الى ان التوقعات ما توال تشير الى امكانية اطلاق صورايخ لجنوب اسرائيل.



واشار المتحدث الاسرائيلي الى ان اسرائيل جاهزة للتوقف عن العملية بعد يوم او يومين اذا قررت الفصائل واعلنت انها توافق على اطلاق النار واذا لم توافق على ذلك فان العملية ستتواصل حتى يتم ضرب حماس بقوة كبيرة.



ولم يستبعد المتحدث الاسرائيلي قيام الجيش بعملية ارضية تساند الهجمات الجوية لمنع تعرض جنوب اسرائيل لهجوم واسع من قبل المنظمات الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق