الاثنين، 12 نوفمبر 2012

تطور الاخداث في غزة 12-11-2012


صاروخ "جراد" أصاب مصنعا في نتيفوت

أصاب صاروخ "جراد" أطلقته فصائل المقاومة من قطاع غزة، مساء الإثنين، مصنعا في بلدة "نتيفوت" جنوب إسرائيل، والحق به أضرارا مادية.


وقالت الشرطة الاسرائيلية ان صاروخا سقط على مصنع في" نتيفوت" بالنقب الغربي, الامر الذي ألحق أضرارا مادية جسيمة بالمصنع إضافة إلى إصابة ستة إسرائيليين بالهلع.

وأضافت أن قوات من شرطة "نتيفوت" اضافة الى خبراء المتفجرات في منطقة النقب هرعوا الى مكان الحادث لمعالجة كافة تداعياته.

سقوط صاروخ في مدينة سديروت دون إصابات

سقط مساء اليوم " الاثنين " صاروخ أطلق من قطاع غزة داخل مدينة سديروت جنوب إسرائيل دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار وفقا للمصادر الإسرائيلية .


وأضافت المصادر أن صفارات الإنذار أطلقت في أرجاء المدينة .

نتنياهو للسفراء الأجانب: لن نجلس مكتفي الأيدي اتجاه ما يجري بغزة

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو اليوم " الاثنين " في مدينة عسقلان بالسفراء الأجانب المعتمدين لدى تل ابيب وقدم لهم شرحا وافيا عما يجري هذه الأيام في المنطقة الجنوبية واستمرار إطلاق الصواريخ من غزة وفقا لموقع " معاريف " الالكتروني .


ووصف الموقع اجتماع نتنياهو بالسفراء بالتمهيد السياسي لعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة إضافة لرفع مستوى وعي السفراء بتفاصيل الأوضاع التي تعيشها المنطقة الجنوبية .

ونقل الموقع عن نتنياهو قوله للسفراء " على العالم إن يفهم بان إسرائيل تمتلك الحق الكامل في الدفاع عن نفسها وان من واجبها الدفاع عن مدنيها لذلك لن نجلس مكتوفي الأيدي أمام الهجمات المتكررة بشكل يومي تقريبا ضد مدنينا وأطفالنا ".

وأضاف نتنياهو " ما يفوق المليون مواطن عليهم ان يعيشوا في وضع لا يمكنهم الابتعاد فيه عن الملاجئ مسافة تزيد زمنيا عن الـ 15- 30 ثانية اذ يتوجب عليهم في هذه الفترة الزمنية إيجاد ملجأ امن يحميهم من " الإرهابيين " الذين يطلقون النار على مدنينا متسترين داخل وبين مدنيي قطاع غزة ما يعتبر جريمة حرب كبرى

اجتماع امني هام في مقر الأركان الإسرائيلية بحضور باراك (19:00)

يجتمع وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك في هذه الاثناء في مقر قيادة الأركان "هكرياه " وسط تل أبيب مع رئيس الأركان بني غينتس وقائد المنطقة الجنوبية "طال روسو " إضافة الى قادة كبار في المؤسسة الأمنية والاستخبارات الإسرائيلية .


وقالت المصادر الإسرائيلية ان الاجتماع العسكري رفيع المستوى مخصص لدراسة التصعيد الحاصل في قطاع غزة وتقييم سير الأمور في المنطقة الجنوبية .


يديعوت: إسرائيل حصلت على ضوء اخضر أمريكي بالهجوم على غزة




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق