السبت، 17 نوفمبر 2012

12 وزيراً تونسياً على أرض غزة

وصل وزير الخارجية التونسي، رفيق عبد السلام، صباح السبت 17/11/2012 معبر رفح على الجانب المصري في طريقه إلى قطاع غزة لتقديم المساندة لأهالي غزة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية الجارية على القطاع منذ 4 أيام.




وجاء في بيان صادر عن الرئاسة التونسية الجمعة أن الزيارة "تأكيدًا لموقفها المبدئي في تقديم كل المساندة السياسية لغزة فقد أبلغ الرئيس المنصف المرزوقي رئاسة الحكومة الفلسطينية "اسماعيل هنية" أن وفدًا رسميًّا تونسيًّا رفيع المستوى من الرئاسة والحكومة يقوده وزير الشؤون الخارجية رفيق عبد السلام ويشارك فيه مدير الديوان الرئاسي سينطلق غدًا نحو غزة، كما أن تونس بصدد الإعداد لبعث معونات إنسانية لأهلنا هناك".



وبحسب البيان فقد أجرى المرزوقي أمس مكالمة هاتفية مع رئاسة الحكومة الفلسطينية في غزة تعرف من خلالها على تطورات الوضع الميداني في القطاع الذي "يتعرض منذ عدة أيام لعدوان همجي بالطيران الحربي الإسرائيلي".



وشدد المرزوقي على مساندة "تونس المطلقة لكفاح الشعب الفلسطيني وإدانتها الكاملة للعدوان عليه"، وقال إن تونس التي أنهت ثورتها عهد التردد في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني تقف اليوم بكل قواها الوطنية ضد الظلم الذي يتعرض له أشقاؤها في فلسطين وكذلك ضد الصمت الدولي الذي يشجّع على هذا الظلم".



وأضاف: "ستحرص تونس، التي تشارك في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية بالقاهرة السبت، على دفع الجامعة لتفعيل مساندة أشقائنا في فلسطين وكذلك لطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي بصفة عاجلة لبحث العدوان على القطاع، بحسب البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق