السبت، 17 نوفمبر 2012

نبيل العربي ورياض المالكي و4 وزراء خارجية عرب الى غزة غدا الاحد

اكدت مصادر مسؤولة بجامعة الدول العربية، مساء اليوم السبت، إن الاستعدادات تجري لزيارة وفد رفيع المستوى من وزراء الخارجية العرب إلى قطاع غزة غدا الأحد، وذلك تلبية للدعوة التي وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال خطابه أمس، وذلك للتضامن مع القطاع.




وأوضح المصدر أن عددًا من الوفود العربية أبلغوا الجامعة العربية مواففتهم على زيارة غزة وهم وزراء خارجية مصر وتونس وليبيا والجزائر اضافة لوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.



ورجح المصدر أن يرتفع عدد الوفود التي ستزور القطاع غدًا خاصة أن الجامعة العربية ما زالت تتلقى موافقات من وفود أخرى، مشيرًا إلى أن العدد النهائي ستحدد عقب انتهاء اجتماع وزراء الخارجية العرب الذى يعقد بالقاهرة مساء اليوم.



ويستعد وفد مصري كبير رفيع المستوى ممثلا عن كافة الاحزاب السياسية المصرية للتوجة الى قطاع غزة غدا الاحد وقد تلقت السلطات المصرية بشمال سيناء اخطارا باعتزام وفد يمثل الاحزاب السياسية المصرية ويتراسهم الدكتور رضا فهمي رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشورى للتوجة الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، باكر صباح غد لمساندة المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطينية فى محنتة الراهنة والشد من ازره، والاطمئنان على الجرحى والمصابين بالمستشفيات الفلسطينية ومستشفيات العريش ورفح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق