السبت، 17 نوفمبر 2012

شاهد الفيديو:الاحتلال:حماس اشترطت رفع حصار غزة مقابل وقف اطلاق النار والقناة العاشرة تنشر مبادرة مصرية لإنهاء التصعيد

ذكر موقع "يديعوت احرنوت" الالكتروني اليوم السبت ان حركة حماس وافقت على وقف اطلاق النار في الجنوب واعلان التهدئة من طرفها وذلك مقابل مكاسب سياسية و هي رفع الحصار نهائيا عن قطاع غزة.




وقالت الصحيفة ان الجانب الاسرائيلي وافق على هذا العرض ولكن تحت شروط، حيث جاء هذا القرار من طرف حركة حماس بعد الاجتماع الذي دار بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد مصري رفيع برئاسة رئيس المخابرات المصرية.



بدورها نشرت القناة العاشرة الاسرائيلية تقريراً حول مبادرة مصرية لانهاء التصعيد العسكري بين القطاع واسرائيل خلال ال 4 ايام الماضية على التوالي.



وفي رد اسرئيل على المبادرة المصرية بوقف اطلاق النار بين الاسرائيلين والمقاومة في قطاع غزة ، قالت القناة العاشرة أن المباردة ستتم على مرحلتين الاولى هي وقف النار، والثانية عقد معاهدات بين الطرفين.



وذكرت القناة العاشرة ان هناك اتصالات مكثفة تجري بين اسرائيل والحكومة المصرية من خلال السفارة الاسرائيلة بمصر للوصول الى اتفاقية تهدئة.



هذا وأعلنت الحكومة الإسرائيلية ترحيبها بأي مبادرة مصرية لوقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك في الوقت الذي صادقت فيه الحكومة المصغرة "الكابينت" على استدعاء خمسة وسبعين ألف جندي من جيش الاحتياط في اطار الحديث عن احتمال شن عدوان بري على غزة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق