الخميس، 15 نوفمبر 2012

مصر غاضبة واسرائيل تحاول المستحيل لمنع قصف تل ابيب

بعد مرور 24 ساعة على جولة القتال في غزة قالت مصادر اسرائيلية انه ولاول مرة تتحدث اسرائيل عن امكانية عقد تهدئة عبر الطلب من مصر للتدخل لوقف اطلاق النار لكن الاخيرة رفضت .

وكشفت المصادر الاسرائيلية ان اسرائيل ونظرا لتعرض المدن والبلدات لمرمى الصواريخ فقد انقلبت الصورة فكانت مصر تطلب من اسرائيل وقف العدوان لكن الان فقد طلبت اسرائيل من مصر التدخل لوقف اطلاق النار لكن الاخيرة رفضت .


وتقول اسرائيل ان نحو مليون اسرائيلي اصبحوا تحت مرمى صواريخ حماس فضلا عن ان هناك هجرة كاملة من جنوب اسرائيل هربا من الصواريخ .


وتوقع مراقبون ان تستمر هذه الحالة من قصف مواقع بغزة واطلاق الصواريخ مدة اسبوع قبل ان تتوقف هذه الجولة التي اسفرت عن مقتل ثلاثة اسرائيليين بسقوط صاروخ على منزل في كريات ملاخي فيما سقط 11 شهيدا وعشرات الجرحى.



ويعلق المحلل الاسرائيلي امنون ابراموفيتش على احتمال توسيع العملية لاجتياح لغزة بالقول :"ان اسرائيل تستطيع ان تبدا الحرب لكنها لا تستطيع ان تنهيها".

من جهته قال السفير المصري ياسر عثمان ان بلاده الجديدة لا تسمح لاسرائيل بالعدوان على قطاع غزة ...ومصر تقوم باتصالات مكثفة مع كافة الجهات الاوروبية الفاعلة من اجل وقف العدوان على غزة.



واجاب عثمان على سؤال لمعا حول تعليق الوزير بن اليعيزر عن احتمال وقوع مواجهة عسكرية مع مصر في يوم من الايام...بالقول": ان اسرائيل معزولة وان القنوات الدبلوماسية فعالة وتؤتي ثمارها ".



واضاف السفير عثمان ان بلاده سحبت سفيرها من تل ابيب وان السفير سيغادر اليوم تل ابيب متوجها الى القاهرة تنفيذا لتعليمات القيادة المصرية وسيكون هناك قائما باعمال السفير ".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق