الجمعة، 2 نوفمبر 2012

معارضون سوريون يقتلون 28 جنديا من قوات الأسد بعد استسلامهم والعفو الدولية تصفها بجريمة حرب

بيروت – وكالات: قالت جماعة معنية بمراقبة الوضع في سوريا إن مقاتلين معارضين للحكومة قتلوا 28 جنديا يوم الخميس في هجمات على ثلاث نقاط تفتيش حول بلدة سراقب التي تقع على الطريق السريع الرئيسي بين شمال وجنوب البلاد.


وأظهرت لقطات مصورة بعض هؤلاء القتلى وهم يتعرضون لإطلاق النار بعد استسلامهم. وسب المتمردون الجنود ووصفوهم بأنهم "كلاب الأسد" قبل إطلاق النار عليهم وهم منبطحين على الأرض.


وشهد الطريق السريع الذي يربط بين العاصمة دمشق ومدينة حلب المركز التجاري في سوريا قتالا عنيفا منذ أن قطع المعارضون الطريق الشهر الماضي. وتقع سراقب على مسافة نحو 40 كيلومترا جنوبي حلب.


وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اثنتين من نقاط التفتيش التي تعرضت للهجوم حول سراقب تقعان على الطريق السريع الذي يربط العاصمة دمشق بمدينة حلب كبرى المدن السورية من حيث عدد السكان. أما النقطة الثالثة فتقع قرب طريق يربط بين حلب ومدينة اللاذقية الساحلية التي ما زالت قوات الأسد تسيطر عليها بشكل كبير.


وأضاف عبد الرحمن أن المعارضين لن يمكثوا عند نقاط التفتيش طويلا لأن الطائرات الحربية السورية عادة ما تقصف المواقع بعد دخول المعارضين لها.

وأشار إلى أن خمسة معارضين لقوا حتفهم في القتال بينما قتل 20 جنديا في الموقع الثالث بمن في ذلك من أطلق عليهم النار بعد استسلامهم.

وأظهرت اللقطات المصورة مجموعة من الرجال المذعورين المنبطحين على الأرض وبعضهم ينزف بينما يتجول المعارضون الذين أخذوا يركلون أسراهم.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة اللقطات المصورة من مصدر مستقل.

وقال المرصد السوري إن جماعة جبهة النصرة المعارضة التي تستلهم نهج القاعدة هي المسؤولة عن عملية الإعدام.

ويبرز وجود الجماعات الإسلامية المعارضة في الحرب السورية بشكل متزايد مما يثير قلق القوى الدولية في الوقت الذي تعكف فيه على بحث نوع الدعم الذي يمكن أن تقدمه للمعارضة.


وقد وصفت ناطقة باسم منظمة العفو الدولية بأن تلك "جريمة حرب" متكاملة.

ملاحظة : وضع ما يسمى بالثوار هذا المقطع على اليوتيوب :
http://www.youtube.com/watch?v=lKZPXx8kI48


ووضعوا التعليق التالي عليه :
اعدام 28 من شبيحة و جراذي بشار قاموا بالسرقة والقتل واغتصاب نساء في مدينة سراقب فتم اعدامهم من قبل الجيش السوري الحر بعد تحريرها ليكون هذا جزاء كل من يرتكب هذه الجرائم
وبث انصار الاسد نفس المقطع بتعليقات اخرى
http://www.youtube.com/watch?v=DzUzzGjS9gs

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق