الثلاثاء، 20 نوفمبر، 2012

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح، أن سلاح المقاومة الفلسطينية في غزة مصدره بالكامل إيران، سواء كان سلاح إيراني أو غير إيراني، موضحاً أن السلاح الغير إيراني هو بدعم من إيران، مطالباً العرب بدعم المقاومة بالسلاح وأن يفتحوا مخازنهم قبل أن يأكلها الصدأ.

قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان وزيرة الخارجية الامريكية وصلت عند الساعة الحادية عشرة الا ربعاء الى مطار بن غوريون الدولي وتوجهت للقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ان هبطت طائراتها على الفور.




وقالت صحيفة يديعوت احرنوت ان وزير الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وصلت مطار تل ابيب وتوجهت على الفور للقاء نتنياهو وليبرمان وباراك من اجل البحث في اخر تطورات التهدئة الجاري العمل على اعدادها .



وقالت يديعوت ان كلينتون ستلتقي غدا صباحا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ومن ثم ستغادر على الفور الى العاصمة المصرية القاهرة حيث ستلتقي بالرئيس المصري محمد مرسي.



مصادر اعلامية عبرية ومصرية كانت قد اشارت الى ان هيلاري كلينتون يمكن ان تشهد على اعلان التهدئة طويلة الامد يوم غد دون اي تاكيدات رسمية من اي من الاطراف .



واشارت يديعوت الى ان نتنياهو كان قد اجتمع اليوم مع وزير الخارجية الالماني وبحث معه جهود التوصل للتهدئة.



وفي ذات السياق قال موقع يديعوت ان مسيرة اسرائيلية خرجت الليلة في شوارع بئر السبع التي تعرضت اليوم لعمليات قصف مكثفة من قبل الفصائل الفلسطينية لمطالبة نتنياهو بعدم توقيع اتفاق التهدئة.



وبحسب يديعوت فقد خرجت المسيرة بعد ان جرت الدعوة لها عبر الفيس بوك بعد يوم طويل وصعب من القصف الفلسطيني كما قالت يديعوت احرنوت.



واشارت يديعوت ان نحو 100 شخص تظاهروا في بئر السبع حيث طالبوا بعدم التوقيع على اتفاق التهدئة وتنفيذ عملية عسكرية برية.



ومن الهتافات التي رددها المتظاهرون "بيبي استيقظ" وبيبي الناس تريد الامن " كما طالبوا بحف حماس عن الخارطة.



كما اشارت يديعوت الى خروج العشرات في مدينة اشدود الذين تجمعوا واعربوا عن رفضهم لاتفاق التهدئة باعتباره ليس في مصلحة اسرائيل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق