الأربعاء، 14 يناير 2009

مصادر أمنية إسرائيلية تتحدث عن مواجهة سرية دائرة في البحر الأحمر لمنع تزويد " حماس " بالسلاح



دوريات مشتركة أميركية ـ إسرائيلية ـ مصرية في البحر الأحمر لمطاردة مهربي السلاح الإيراني إلى قطاع غزة الإيرانيون يلجأون إلى طرق وأساليب شيطانية عبر أوربا والبحر الأحمر وسيناء
تل أبيب ـ خاص : قالت مصادر أمنية وإعلامية إسرائيلية مختلفة اليوم إنه ، وبالترافق مع الحرب الدموية المعلنة الجارية في غزة ، تدور حرب سرية من نوع آخر في البحر الأحمر . وبحسب هذه المصادر فإن الحرب تدور بين سفن دورية وحراسة وطرادات مشتركة من الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر من جهة ، وزوارق استأجرتها إيران والحرس الثوري الإيراني لإمداد المقاتلين في قطاع غزة بالسلاح من جهة أخرى. ووفق هذه المصادر فإن المطاردات الجارية بعيدا عن الأضواء تلاقي صعوبة بالغة "بالنظر للأساليب الشيطانية التي يتبعها الإيرانيون والطرق البحرية الملتوية التي يستخدمونها ، والتي لم تكن معروفة من قبل ". على هذا الصعيد ، زعم موقع ديبكا فايل ، وثيق الصلة بالمخابرات العسكرية الإسرائيلية / أمان ، أن إيران جندت قراصنة صوماليين محترفين ومن ذوي الخبرة لتهريب السلاح إلى غزة "بهدف إعادة تسليح المقاتلين هناك ، لاسيما حركة حماس التي فقدت 60 بالمئة من ترسانتها خلال الحرب ، من أجل تمكينهم من الاستمرار في القتال "، حسب ما قاله الموقع . وينقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها إن هؤلاء يستخدمون ثلاث طرق بحرية في البحر الأحمر هي :
خارطة الطرق البحرية التي يستخدمها الإيرانيون ـ الطريق الإيراني : حيث يجري نقل الحمولات من ميناء بندر عباس الإيراني إلى خليج السويس . وبعض هذه الحمولات نجحت سفن الدورية الأميركية في اعتراضها ، لكن قسما منها ـ لاسيما المنقول بواسطة الزوارق الصغيرة ـ نجح في التملص والوصول إلى غايته . وزعم الموقع ، طبقا لمعلومات استخبارية غربية ، أن العملاء الإيرانيين استأجروا الأسبوع الماضي قراصنة صوماليين ليقوموا بنقل الشحنات الإيرانية قبل أن تدخل خليج عدن . ـ الطريق الأريتيري : وعبر هذا الطريق يقوم مهربو السلاح الإيرانيون بوضع حمولاتهم في ميناء عصب الأرتيري ، ثم يجري نقلها إلى الساحل السوداني حيث تغض السلطات السودانية طرفها عنها ، ومن هناك يجري نقلها إلى جنوب مصر . وعند هذه النقطة يقوم مصريون بنقلها إلى شواطىء سيناء. ـ الطريق الأوربي : ويقول التقرير في هذا المجال إن الإيرانيين ينقلون السلاح إلى الموانىء البلقانية ، وتحديدا في جمهوية الجبل الأسود وكرواتيا . ويستخدم هذا الطريق بشكل خاص لنقل الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات . ومن هناك يجري نقلها إلى قناة السويس حيث ترمى المستوعبات التي تضمها في مياه القناة ليلتقطها عملاء ، حيث يقوم هؤلاء بجمعها في زوارقهم. وينقل التقرير عن مصادره العسكرية قولها إن نقل السلاح الإيراني إلى المقاتلين في غزة عن طريق البحر يعتمد بشكل كبير على القبائل البدوية في سيناء ، وبشكل خاص قبيلة طربين (؟) التي تسيطر على منطقة سيناء المتاخمة لإسرائيل وغزة ؛ وقبيلة طياحة (؟) التي تسيطر على وسط سيناء ؛ وقبيلة عظاظمة التي تنتشر في شمال سيناء و في منطقة النقب في جنوب إسرائيل ، وفي الأردن وسوريا . وتشكل هذه القبائل ، حسب تلك المصادر العسكرية ، سلسلة بشرية لنقل شحنات الأسلحة الإيرانية إلى المقاتلين في غزة ، بما في ذلك صواريخ غراد .







Iran recruits Somali pirates to replenish Hamas arms stocks
DEBKAfile Exclusive Report
January 13, 2009, 7:51 AM (GMT+02:00)

Somali pirates help fellow Islamists
DEBKAfile's military sources reveal a secret war waged by the US, Israel and Egypt to shut down Iran's serpentine maritime routes through the Red Sea and Suez for refilling Hamas' depleted arsenal by sea. After Hamas lost an estimated 60 percent of its weapons stocks to Israeli bombardments, Iran enlisted Somali pirates to step up the flow of smuggled hardware to Gaza. Tehran is rearming the Palestinian Islamists at top speed to persuade them to carry on the war against Israel and not surrender to Egypt's ceasefire terms.
According to our military sources, the Iranian sealift is conducted along three routes:
1. The Iranian segment: Iranian freighters from the Persian Gulf port of Bandar Abbas sail to the Gulf of Suez. Some are intercepted by the American warships patrolling the sea against Somali pirates. US Marines board the ships and confiscate any weapons cargoes in their holds. But not all are caught; some of the Iranian freighters, especially the small vessels, escape the anti-piracy net.
Western intelligence informants report that in the past week, Iranian agents hired Somali pirates to rendezvous with their freighters before they entered the Gulf of Aden and Red Sea, offload the weapons and carry them in small Somali craft to Eritrea. The pirates have strong ties with Eritrea.
The Iranian freighters sail straight back to Bandar Abbas to reload.
2. The Eritrean route: Some of the Iranian arms freighters put into the Eritrean port of Assab to unload the cargoes, which are then consigned to Sudan, where the authorities turn a blind eye, for transit to southern Egypt. At that point, they are picked up by Egyptian smuggling gangs and carried by boat to Sinai shores.
3. The European route: The Balkan ports at Montenegro and Croatia are the starting points for freighters laden with containers carrying weapons for Hamas - mostly mortars and anti-air and anti-tank missiles. They head for the Suez Canal where they drop their cargoes overboard for waiting pirates' boats to collect.
DEBKAfile's military sources reveal that Iran's seaborne arms corridor to Hamas depends heavily on three Sinai Bedouin tribes: The Tarabin, which controls areas adjoining the Israeli and Gazan borders; the Tiyaha, which rule central Sinai; and the Azazmeh, whose wide spread covers northern Sinai, the Israeli Negev, Jordan and Syria. They form a human chain to relay the Iranian shipments, including heavy Grad rockets, into the Gaza Strip.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق