الاثنين، 19 يناير 2009

الـ " واشنطن بوست": شعبية حماس ارتفعت و إرادة القتال تعززت بين الفلسطينيين

قال تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أن إرادة القتال تعززت لدى سكان قطاع غزة ولن تتراجع، وأن شعبية حماس ارتفعت بعيون الفلسطينيين.
ونقلت صحيفة الوطن القطرية تقريرا أعده سودارسان راغافان لصحيفة «واشنطن بوست» تحت عنوان «المصابون الفلسطينيون يؤيدون حماس في مستشفى القاهرة»، يستعرض فيه حالات المصابين الذين يعالجون في المستشفيات المصرية وعددهم 260 جريحا،
ويشير التقرير إلى أن جرحى العدوان الصهيوني على غزة بدأوا في تغيير نظرتهم السياسية بعدما عاشوا الدمار الذي تحيقه بهم العمليات العسكرية ، وتبين أن أغلب المصابين بات يود العودة إلى غزة لينضم إلى صفوف مقاتلي حماس.
وبين التقرير إلى أن كون أحد أهم أركان الإستراتيجية الصهيونية في غزة هي سحق إرادة حماس للقتال، لاسيما عزمها على إطلاق الصواريخ ضد المغتصبات الصهيونية.
وأكد التقرير أن لقاءات المراسل مع المصابين في القاهرة المؤيدين لحماس توضح أن الهجمات الصهيونية تأتي بآثار عكسية في صالح حماس، وتمنحها المزيد من التأييد. اذ تعهد الرجال الذين لم يقاتلوا من قبل أو حتى لم يؤيدوا حماس بالانضمام اليها لقتال دولة الاحتلال بمجرد عودتهم الى غزة بقولهم "هذه شيمة الفلسطينيين، كلما ازداد الضرب كلما اشتدت المقاومة".
وأوضح التقرير أن توافد المصريين بالهدايا والمساعدات للمصابين الفلسطينيين يشير بوضوح إلى تعارض آراء العديد من أبناء الشعب المصري وسياسة حكومته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق