الأربعاء، 4 فبراير 2009

هل ستضرب اسرائيل غزة قبل الانتخابات الاسرائيلية ضربة قوية ؟؟؟!!!!

مصر ودول أجنبية طالبت أطقم الإغاثة مغادرة القطاع قبل 5 فبراير دون إبداء أسباب
تخوف الدكتور أشرف عبد الغفار، أمين عام نقابة الأطباء المصرية، أن تشن إسرائيل ضربة عسكرية جديدة لقطاع غزة في الخامس من فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية أجبرت كل أطقم الإغاثة التي تعبر من معبر رفح لغزة على كتابة إقرار بالعودة لرفح مرةً أخرى قبل الخامس من فبراير الجاري دون توضيح لأسباب ذلك.

وقال عبد الغفار، في مؤتمر صحفي عقده بدار
الحكمة، إن جميع الدول الأجنبية طالبت أيضًا كل رعاياها وأفراد المنظمات الدولية للعودة من القطاع قبل نفس الموعد، بما يوحي بان إسرائيل ستوجه ضربة وشيكة لغزة.

من جانبه، انتقد مدير قسم الطوارئ بمنظمة الدواء العالمي الكندية الإعلام الغربي لتجاهله تصوير الأوضاع المؤلمة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية لا تعادل جزء بسيط من اهتمام الإعلام الأجنبي بمباريات كرة القدم .

وأكد أن منظمة الدواء العالمي "جلوبال ميديك" حاولت نقل ما يحدث في غزة إلى الشعوب الغربية عبر البرلمان الأوروبي ومجموعة من السياسيين الذين استضافهم التلفزيون الكندي والقنوات الغربية، مشيراً إلى أن المشكلة أن الصراع الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط غير واضح للشعب الكندي بشكل جيد ويلعب فيه الإعلام دورا كبيرا مستقبلا لإجلائه لإثراء الرأي العام الشعبي.

الى ذلك ذكر مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية تسفي يحزكيلي بأن مصر أمهلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالرد علي وقف إطلاق النار حتي يوم الجمعة المقبلة.

وحسب المراسل فان مصر أبلغت حماس في رسالة مفادها لا يمكن لحماس الاستمرار في روتين الردود علي وقف النار الذي في نهاية الأمر سيؤدي إلي قيام إسرائيل بعمليه واسعة النطاق في قطاع غزة.

من جانب آخر قال الناطق باسم حماس بان وفد حماس سيجري الليله في القاهره جوله اخري مع المباحثات مع المسؤولين المصرين بما يتعلق بوقف النار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق